فندق لا سيجال الجديد في قمرت

الخميس
19.10.2023
مجموعة الماجدة القطرية تطلق مشروع فندق لا سيجال في قمرت التونسية
 

تشهد الجمهورية التونسية نشاط كبير في قطاعها السياحي لا يتمثل فقط في ارتفاع أعداد السياح ولكن يمتد كذلك نحو التطور الضخم الحاصل في المرافق السياحية سواء من حيث العدد أم من حيث المستوى الراقي، ومن أهم المرافق السياحية التي شهدت تطوراً ملموساً في تونس في الفترة الأخيرة القطاع الفندقي الذي عرف توسع عدد كبير من سلاسل الفنادق العالمية، ولعلّ أهم الأخبار في مجال السياحة التونسية هو مشروع مجموعة الماجدة القطرية في مدينة قمرت التونسية وهو فندق لا سيجال الجديد، فما هي تفاصيل هذا المشروع؟ تابع معنا القراءة وستتعرف على جميع المعلومات.

إعلان خبر توقيع الاتفاق ما بين مجموعة الماجدة القطرية مع مؤسسة دار النوار

أعلنت مجموعة الماجدة القطرية عن توصلها لاتفاق لشراء قرية سياحية تونسية في قمرت معروفة باسم دار النوار، وذلك حسب ما نقلته المجلة الاقتصادية القطرية بيزنس كلاس في عام 2017م، وبلغت قيمة عقد الشراء حسب ما أوردت المجلة 10 مليون دولار أمريكي كتكلفة أولية حصلت من خلالها المجموعة على ملكية القرية، في حين تشمل الخطة اللاحقة على تطوير القرية بالكامل من ناحية الأبنية والمرافق المتوفرة لكي تصبح المحطة الأولى لكل من يرغب في الاستجمام في مدينة قمرت.

ويرجع تاريخ دار نوار كموقع سياحي لسنوات طويلة فهي تستقبل الضيوف منذ عام 1986م، وذلك عبر 426 شقة فندقية تتضمن 1064 سرير، أما اليوم وبعد تحويل الاستثمار في القرية لصالح مجموعة الماجدة القطرية فإن الخطة الموضوعة تقتضي التوسع بشكل أكبر من حيث أعداد الضيوف الذين سوف تستقبلهم ومع توفير خدمات فندقية أكثر رفاهية في ذات الوقت، وهو ما سوف يزيد بالطبع من أعداد السياح المتوجهين نحو قمرت وسوف يزيد من شهرة قرية دار نوار السياحية.

خطة مجموعة الماجدة القطرية حول قرية دار النوار

وضعت مجموعة الماجدة القطرية خطة متكاملة حول استثمار قرية دار النوار السياحية تتضمن هيكلية جديدة للقرية بالكامل وقد بدأت أعمال إعادة التحديث في الموقع منذ شهر فبراير في عام 2018م مع تخصيص 600 مليون دينار لنفقات المشروع الذي من المتوقع أن يبصر النور في الفترة القادمة لينضم إلى مشاريع مجموعة الماجدة القطرية الأخرى في تونس ومنها فندق لا سيجال في مدينة طبرقة.

وبعد التأكيدات الصادرة من الديوان الوطني للسياحة في تونس عن البدء في المشروع من قبل مجموعة الماجدة القطرية تداولت الأنباء عن خطة التوسع في القرية التي سوف تضم 90 فيلا فخمة بسعة 500 سرير وفندق يحمل علامة لا سيجال يتسع لما يصل إلى 550 سرير بتصنيف خمس نجوم، بالإضافة إلى قصر راقي للمؤتمرات يستقبل خمسة آلاف شخص و10 قاعات مصممة خصيصاً لمحبي السينما، كما ويضم مشروع القرية مركز استشفاء عبر المعالجة بمياه البحر الأبيض المتوسط، كل ذلك ضمن مساحة تقدر ب 15 هكتار.

موقع فندق لا سيجال الجديد في قمرت

لم يأتي اختيار مجموعة الماجدة القطرية لمشروعها الجديد في قرية دار النوار السياحية من عبث، بل إنه يرتكز بالدرجة الأولى على موقع القرية الرائع في منطقة قمرت السياحية وهي من أشهر المواقع في الجمهورية التونسية لكل من يود الاستمتاع بشواطئ البحر الأبيض المتوسط ورماله الذهبية.

وعلى أي حال، فإن مزايا موقع قمرت لا تقتصر على جمال الإطلالات البحرية التي سينعم بها بالطبع كل من سيزور فندق لا سيجال الجديد في قمرت بل تتعدى ذلك نحو مجموعة كبيرة من الخدمات الفندقية الفاخرة والأنشطة الترفيهية التي يوفرها الموقع ومن ضمنها جولات استكشاف قمرت وجمال طبيعتها وتراثها الشعبي.

 

 

 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى