افتتاح علامة لايكو الفندقية في تونس

السبت
30.09.2023
إعلان الشراكة ما بين لايكو الفندقية الليبية مع تونيسيان ترافل في فندق لايكو
 

تعمل سلسلة فنادق لايكو ليبية الأصل على توسيع مناطق نشاطها بشكل كبير في القارة الأفريقية، ومن أهم الدول التي وصلت إليها شركة لايكو لإدارة الفنادق والمنتجعات الجمهورية التونسية التي شهدت عقد شراكة ما بين لايكو والمجموعة التونسية لخدمات السفر والسياحة تمثلت في إعادة افتتاح فندق أبو نواس مع اسم وديكور جديد وتحت مسمى نزل لايكو تونس، فما هي تفاصيل هذا الخبر؟ تابع معنا القراءة واستكشف مزايا الإقامة في فندق لايكو الجديد في تونس.

خطة افتتاح فندق لايكو في تونس

وضعت مجموعة لايكو الفندقية خطة عمل تتمثل في تنشيط الاستثمارات السياحية والعقارية في قارة أفريقيا، ولذا فقد بدأت تختار المواقع التي سوف تركز فيها استثماراتها وتضخ نحوها أموالها، وقد وقع الاختيار على العاصمة التونسية لكي تكون مقراً لنشاط مجموعة لايكو الجديد وتحديداً في فندق أبي نواس الواقع في قلب العاصمة في منطقة راقية تعتبر أولى الوجهات لكل سائح ينوي الإقامة في تونس.

وقد شهدت خطة الفندق العديد من الاجتماعات كان أبرزها الاجتماع المنعقد ما بين جاسم خليفة الإدريسي مدير عام شركة لايكو مع عبد اللطيف حمام المدير العام للديوان الوطني للسياحة في الجمهورية التونسية والذي أعرب من خلاله عن سعادة تونس بهذا الاستثمار الليبي الجديد على أراضيها مؤكداً على سعي الحكومة التونسية الدائم لتسهيل التراخيص من أجل افتتاح الاستثمارات الأجنبية في البلاد.

الإعلان عن افتتاح فندق لايكو في تونس

تم الإعلان بشكل رسمي عن افتتاح فندق لايكو في تونس العاصمة في اليوم الثالث والعشرين من شهر أبريل في عام 2018م، وقد حظي احتفال الافتتاح بمشاركة العديد من الوفود الرسمية ولا سيما وزيرة السياحة التونسية سلمي اللومي الرقيق في تأكيد واضح من حكومة تونس على الترحيب بالاستثمار الليبي الجديد ودعمه، ذلك الاستثمار الذي سوف يساهم بالطبع في خلق فرص عمل جديدة مع احتفاظ عمال الفندق السابقين في فترة إدارة أبو نواس بوظائفهم كما صرحت شركة لايكو الليبية.

وعلى أي حال، فإن فوائد تحديث فندق أبي نواس الذي أصبح اسمه نزل لايكو تونس لا تقتصر على توفير فرص عمل جديدة وحسب، ولكنها تتعدى ذلك نحو تطوير الفندق بشكل كامل وبجميع مرافقه وهذا ما سوف يساعد بالطبع على تنشيط الاستثمار السياحي في المنطقة وتشجيع علامات أجنبية أخرى لاستصلاح فنادق محلية في تونس وتطويرها على النحو الذي يليق باستقبال الوفود السياحية الخارجية وتوفير ظروف إقامة مريحة لهم.

مزايا الإقامة في نزل لايكو تونس

يعتبر فندق لايكو في العاصمة التونسية من أفخم فنادق المدينة بتصنيف خمس نجوم، وهذا أمر طبيعي بالنسبة للمجهود المبذول من قبل مجموعة لايكو لإدارة الفنادق والمنتجعات فقد استمرت في العمل على تطوير الفندق لمدة سبع سنوات مع تكلفة إجمالية تصل إلى 128 مليون دينار لكي يخرج نزل لايكو أمام سياح تونس بحلته الجديدة التي أعجبت كل من شاهد الفندق سواء من حيث جمال التصميم الداخلي أم من حيث إكساء الغرف بأفخم المفروشات والتجهيزات الكهربائية الحديثة.

وبالإضافة إلى ما تقدم ذكره، يحتوي فندق لايكو تونس على 305 غرفة فندقية منها 30 جناح فخم ولا سيما الأجنحة الرئاسية في الفندق والمعروفة بديكوراتها الفاخرة وأجوائها المميزة، كما ويضم الفندق مطاعم عالمية وأربعة مقاهي توفر كل أصناف المشروبات ووجبات الطعام اللذيذة، بالإضافة إلى نادي صحي وسبا وقاعات للاجتماعات تعتبر الأضخم في العاصمة التونسية بسعة تصل إلى 1200 شخص.

 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى