علامة KFC على المائدة التونسية

الخميس
21.09.2023
تدشين مطعم KFC في البحيرة في تونس
 

لا أحد يجادل في كون وجبات مطعم KFC من الأكثر انتشاراً في مختلف أرجاء العالم، ولذا من غير المنطقي أن يحرم التونسيون من الاستمتاع بمذاق وجبات كنتاكي الشهية وهذا بالضبط ما سعت إليه مجموعة كنتاكي التجارية Yum ! Brand عبر تدشين أول مطاعمها في الجمهورية التونسية وتحديداً في منطقة البحيرة 1، فما هي تفاصيل هذا الخبر؟ تابع معنا قراءة تقريرنا الآتي لكي تتعرف على أولى خطوات كنتاكي في السوق التونسي.

إعلان افتتاح مطعم KFC في تونس

لطالما سعت سلسلة مطاعم كنتاكي العالمية للتوسع في مشارق الأرض ومغاربها، وكان من بين أهم الأسواق التي عملت كنتاكي على الوصول إليها في الآونة الأخيرة منطقة الشمال الأفريقي ومن بين دولها تونس التي تكللت مساعي KFC فيها بالشراكة مع الشركة الغذائية التونسية Tunisian food company، وذلك من خلال الإعلان عن افتتاح أول مطاعم كنتاكي في تونس في عام 2018م.

وبناءً على هذا الخبر فقد أصبحت تونس البلد رقم 126 على خريطة مواقع كنتاكي حول العالم، وذلك بتعداد يزيد عن عشرين ألف مقر تقدم جميعها خلطة KFC الشهيرة بمذاقها الفريد الذي جعل لعلامة KFC ملايين العشاق من مختلف أرجاء الكرة الأرضية والذي حفر اسم دجاج كنتاكي المقرمش في قلوب الجميع صغاراً وكباراً.

تحضير دجاج كنتاكي بأيادي تونسية

شأنها شأن جميع عقود الفرنشايز منحت الشراكة المتحققة ما بين مجموعة كنتاكي والشركة الغذائية التونسية الحق للأخيرة في إدارة مطعم KFC الجديد واستعمال العلامة التجارية مقابل الأرباح التي سوف تحصل عليها مجموعة كنتاكي، وهذا يعني تحقيق الفائدة لكلا الطرفين فمن المؤكد بأن مثل هذه الخطوة سوف تحقق لدجاج كنتاكي التوسع الذي يطمح إليه في السوق التونسي في حين أنه سوف يسمح لشركة تونيزيان فود كومباني باستثمار أموالها تحت شعار ناجح بشكل كبير دولياً.

وبناء على ما سلف ذكره، فإن مطعم كنتاكي الجديد في تونس سوف يتمكن من استخدام خلطة دجاج كنتاكي السرية، ولا سيما بعد التدريب الذي خضع إليه طاقم العمل في مقرات كنتاكي الرسمية، أما فيما يتعلق بجنسية الكادر والمواد المستخدمة فسوف تكون جميعها من السوق التونسي بما في ذلك المواد الغذائية التي ستكون طازجة وتراعي معايير الجودة والصحة وذلك حسب تأكيدات مدير العمليات في الشركة الغذائية التونسية ولذا فإن دجاج كنتاكي سوف يحضر من الآن وصاعداً بأيادي تونسية وبمواد غذائية محلية.

نجاح كنتاكي الضخم في تونس

لم يمضِ وقت طويل على حتى تبين للجميع النجاح الضخم الذي أحرزته سلسلة كنتاكي عند دخولها في الأسواق التونسية، ولعلّ أبرز الأسباب في ذلك هي توفير خلطة التوابل الأحد عشر مع الأعشاب التي تمنح دجاج كنتاكي مذاقه الرائع والتي تم تطبيقها باحترافيه من قبل طهاة كنتاكي في البحيرة 1، إلا أن ذلك لم يكن السبب الوحيد بل ما وراء هذا النجاح تضافر مجموعة كبيرة من المسببات.

وقد كان من أبرزها ما أكد عليه مدير العمليات لدى العلامة التجارية في شركة تونيزيان فود وهو وضع صحة الزبائن في المقام الأولى وذلك عبر اتباع معايير السلامة بحذافيرها والاعتماد على الدجاج الطازج بشكل يومي مع آلية توقيت دقيقة لطهي الدجاج ومنحه المذاق المقرمش ذاته في كل مرة وبعيداً عن أي أخطاء قد تفسد سمعة كنتاكي، وأمام كل هذه المجهودات كان لا بد من أن يكتب لعلامة KFC النجاح والتوسع من البحيرة 1 في تونس نحو فروع أخرى في تونيزيا مول وفي قرطاج أيضاً.

 

 

 

 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى