منتدى الاستثمار الفندقي الأفريقي السنوي

الجمعة
16.06.2023
يناقش قادة الضيافة تحديات سلسلة التوريد في AHIF 2023
 

لسنوات عديدة ، عمل قادة الضيافة الأفارقة بجد للحفاظ على المعايير التشغيلية عندما لا تتوفر المنتجات الهامة ليتم الحصول عليها في الوقت المحدد بسبب عدد لا يحصى من الأسباب ، من قيود التجارة المتغيرة ، وضعف البنية التحتية للنقل ، وتقلبات العملة ، وانقطاع سلسلة التوريد.

 

 اجتمع قادة قطاع الضيافة هذا الأسبوع في  مدينة نيروبي ، العاصمة النابضة بالحياة لكينيا ومركز شرق إفريقيا ، للانضمام إلى منتدى الاستثمار الفندقي الأفريقي السنوي (AHIF) لمناقشة فرص النمو في المنطقة ، ومشاركة ما تعلموه من العام الماضي بما في ذلك التطورات عبر المشهد التجاري والتشغيلي. يحضر الرئيس التنفيذي لشركة Toggle Market ، فؤاد سجدي ، ونائب الرئيس لأفريقيا أبراهام موثوغو كاماو ، حيث قادا المناقشات حول الاستفادة من المصادر المحلية والإقليمية ، والطرق المبتكرة التي يخفض بها القطاع التكاليف التشغيلية.

كانت تحديات سلسلة التوريد في إفريقيا إحدى العقبات الرئيسية أمام النمو الاقتصادي والتنويع ، حيث استمرت الشركات في دفع أسعار متضخمة مقابل كل منتج استهلاكي وتشغيلي تقريبًا لم يتم إنتاجه أو تصنيعه محليًا - حيث يكون التصدير إلى الخارج أكثر ربحية. من تلبية احتياجات السوق الإقليمية بسبب ضعف أنظمة التجارة البينية. 

توجد اليوم إشارات واعدة على أن هذا الوضع الراهن يتغير بسرعة.

تمر صناعة الضيافة الأفريقية في خضم تحول هائل. المحفزات؟ تدابير تجارية رائدة ، وتكنولوجيا سريعة التطور ، وجيل جديد من القادة أصحاب الرؤية. هذه القوى تتحدى عقلية "العمل كالمعتاد" وتعيد تشكيل مشهد الضيافة الأفريقي. 

تم تعيين منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) ، وهي أكبر منطقة تجارة حرة على مستوى العالم منذ تشكيل منظمة التجارة العالمية ، لتعزيز التجارة بين البلدان الأفريقية بشكل كبير. من خلال تقليل الحواجز التجارية ، فإنه يسمح بحركة أكثر مرونة للسلع والخدمات والأشخاص عبر الحدود. سيكون التأثير المضاعف عميقاً ، حيث سيحصد قطاع الضيافة إحدى الصناعات العديدة فوائد هذا التكامل الإقليمي. 


الأكثر شيوعاً في المنتدى